Accessibility links

logo-print

شرف يبحث مع القيادة الكويتية العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي


يصل رئيس الوزراء المصري عصام شرف إلى الكويت الثلاثاء في ثاني محطة له خلال زيارته الخليجية. وستركز مباحثات شرف مع القيادة الكويتية على جملة من القضايا وعلى رأسها التعاون الاقتصادي.

وكان شرف قد بدأ جولته الاثنين بزيارة السعودية حيث التقى الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

وقال شرف إن وجهتي النظر السعودية والمصرية متطابقة حول القضايا المشتركة. وأضاف شرف أن أمن منطقة الخليج خط أحمر بالنسبة لمصر.

وقد أعلنت صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook أن السعودية قررت إطلاق عدد من المعتقلين المصريين لديها.

ويزور شرف أيضا قطر لبحث "الأمن في منطقة الخليج" والأزمة الليبية واليمنية، بحسب وزارة الخارجية المصرية.

وقد أعلن أنه سيقوم قريباً بجولة خليجية ثانية ستشمل دول الإمارات وعُمان والبحرين.

استطلاع للرأي

على صعيد آخر، أظهر استطلاع أميركي للرأي نشر الاثنين أن الثورة التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك لم تحسّن صورة الولايات المتحدة في مصر.

فقد أعرب 70 في المئة من المصريين عن اعتقادهم بأن دور واشنطن إما كان سلبيا أو مفقودا تجاه التحولات السياسية.

واعتبر 22 في المئة فقط أن الولايات المتحدة كان لها دور ايجابي مقابل 39 في المئة أعربوا عن رأي مخالف، فيما رأى 35 في المئة أنه لم يكن لها أي تأثير.

وتدعم واشنطن الآن عملية الانتقال الديموقراطي في مصر غير أن 79 في المئة من المستطلعين في التحقيق الذي أجراه معهد Pew للأبحاث ينظرون بسلبية إلى الولايات المتحدة مقابل 20 في المئة لديهم رأي إيجابي بها.

XS
SM
MD
LG