Accessibility links

شرف: محاكمة مبارك ستراعي معايير العدالة الدولية


قال رئيس الحكومة المصرية عصام شرف إن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ستراعي معايير العدالة الدولية ولن تكون للتشفي أو الانتقام مؤكداً عدم وجود ضغوط عربية لمنع محاكمة مبارك.

وأضاف شرف في مقابلة مع صحيفة (الشرق) القطرية الصادرة اليوم الثلاثاء أن وجود رموز النظام السابق في السجن دليل على تطبيق مبدأ سيادة القانون في بلاده ورسالة لحكام المستقبل، مضيفاً أنه لا تصالح مع رموز الفساد في إشارة إلى القيادة المصرية السابقة.

ووصل رئيس الوزراء المصري إلى الكويت ثاني محطات زيارته الخليجية التي بدأها بزيارة للسعودية التقى خلالها الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وسيقوم شرف خلال الزيارة بتسليم رسالة من المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر إلى الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت.

كما يعقد جلسة مباحثات مع الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء تتناول تطورات الموقف في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وتأتي زيارة شرف وسط تقارير بوجود ضغوط خليجية على مصر على خلفية محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، والتقارب المصري الإيراني.

ورأى المحلل السياسي حمدي حسن في تصريحات لـ"راديو سوا" "أن الجولة الخليجية لشرف هي عودة الروح للسياسة الخارجية المصرية كما أنها رغبة في دعم الاقتصاد المصري الذي قال إنه بحاجة "إلى مشروع مارشال عربي".

وأضاف أن عودة الدور المصري الخارجي في المنطقة لا يعني تهديداً لأي دولة أخرى مضيفا أن كل دول العالم لها علاقات بإيران.

وقد أسفرت زيارة شرف للسعودية عن الإفراج عن معتقلين مصريين هناك، ووعود سعودية بدفع استثماراتها إلى مصر بهدف دعم الاقتصاد.

XS
SM
MD
LG