Accessibility links

logo-print

قتلى وجرحى في تفجير ثلاثة منازل في كركوك



قالت الشرطة في كركوك إن رجلا وابنه قتلا وأصيبت امرأة بجراح عندما قام مسلحون مجهولون بتفجير منزل يعود لأحد عناصر الشرطة في منطقة حي السراي في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك فجر الثلاثاء.

وفي حادث مماثل، أصيب أحد عناصر شرطة قضاء الحويجة مع والدته بعد أن فجر منزله مسلحون في منطقة الحي العسكري وسط القضاء، في حين تم تفجير منزل عضو في المجلس البلدي لناحية الرياض جنوب غربي كركوك والواقع في منطقة حي القادسية وسط الناحية دون وقوع خسائر بشرية.

وأوضحت المصادر الأمنية أن المسلحين استخدموا العبوات الناسفة في تفجير المنازل الثلاثة، مشيرة إلى أن الانفجارات ألحقت أضرارا مادية بالمنازل الثلاثة والمنازل القريبة منها.

إلى ذلك، عثرت الشرطة على جثة عليها آثار طلق ناري تعود لأحد عناصر شرطة نفط الشمال ويدعى خطاب عمر حسن، كانت ملقاة على جانب الطريق قرب منطقة بارود خانة على الطريق العام بين مدينتي كركوك والسليمانية شمالي المدينة.

وفي السياق ذاته تم العثور على جثة تعود لطفل حديث الولادة في منطقة حي الواسطي جنوبي المدينة.

من جهة أخرى سقط صاروخ قرب مدرسة في منطقة سلطان ساقي غربي المدينة فجر اليوم، دون أن ينفلق وتمكنت دوريات من الشرطة بالتعاون مع خبراء الأدلة الجنائية والمتفجرات من رفعه دون أضرار. وقالت الشرطة إنه أطلق من منطقة شارع الكورنيش قرب مدينة الألعاب جنوبي المدينة حيث عثرت على قاعدة إطلاقه.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG