Accessibility links

logo-print

تجديد حبس جمال وعلاء مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات


قرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود الثلاثاء تجديد حبس نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية معهما في اتهامات تتعلق بالفساد والتحريض على قتل المتظاهرين خلال الثورة الشعبية التي أطاحت بوالدهما في 11 فبراير/شباط الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة إن التحقيقات تواصلت الثلاثاء في سجن مزرعة طرة مع علاء وجمال مبارك في اتهامات تتعلق ب"عمولات تصدير الغاز إلى اسرائيل وتدخل كل منهما في برنامج سداد ديون مصر وتدخلهما في موضوعات خاصة بالشراكة الإجبارية في بعض التوكيلات التابعة لشركات أجنبية تعمل في مصر ومدى صلة كل منهما".

وكان النائب العام المصري قرر في 13 أبريل/نيسان الجاري حبس الرئيس السابق ونجليه جمال وعلاء مبارك احتياطيا على ذمة التحقيقات لمدة 15 يوما.

وتم نقل جمال وعلاء مبارك إلى سجن مزرعة طرة في القاهرة بينما وضع الرئيس السابق، الذي قرر النائب العام الأحد تجديد حبسه كذلك 15 يوما، تحت الحراسة فى مستشفى شرم الشيخ الدولي بسبب حالته الصحية.

كما قرر النائب العام عبد المجيد محمود إحالة مبارك ونجليه للتحقيق أمام جهاز الكسب غير المشروع في اتهامات تتعلق كذلك باستغلال النفوذ وتضخم الثروة.

وقرر النائب العامة أيضا استدعاء زوجتي علاء وجمال مبارك، هايدي راسخ وخديجة الجمال، للتحقيق معهما أمام جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل في اتهامات تتعلق ب"تضخم الثروة".

وقال مصدر قضائي الثلاثاء إنه "كان من المقرر التحقيق مع هايدي راسخ وخديجة الجمال اليوم أمام جهاز الكسب غير المشروع إلا أنه تم تأجيل استجوابهما إلى وقت لاحق".

XS
SM
MD
LG