Accessibility links

logo-print

الزمالك يخفق في الثأر من انبي وتوسيع الفارق مع الأهلي بالدوري المصري


أخفق الزمالك في الفوز على نظيره أنبي في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء على إستاد القاهرة الدولي وانتهت بتعادلهما سلبا بدون أهداف ضمن منافسات الجولة الـ18 لمسابقة الدوري المصري الممتاز في كرة القدم.

وبهذه النتيجة أضاف الزمالك نقطة واحدة إلى رصيده ليصبح 39 نقطة متصدرا الدوري، لكنه منح الاسماعيلي والأهلي الفرصة للاقتراب أكثر من القمة، بينما أصبح رصيد انبي 28 نقطة في المركز الخامس.

وفشل الزمالك في إحكام قبضته على القمة، والإبقاء على فارق النقاط الست التي تفصله عن الأهلي أقرب منافسيه للفوز باللقب في ظل صراع الحصول على البطولة الغائبة عن خزائنه منذ موسم 2004، فضلاً عن الثأر من انبى الذي فاز عليه في مباراة الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وجاءت المباراة في مجملها أقل من المتوقع، كما أهدر محمود فتح الله ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 52، وهي الثالثة التي يهدرها هذا الموسم.

وكاد الزمالك أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 22 بعد أن سدد محمود عبدالرازق "شيكابالا" ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحارس أبوجبل لترتد منه إلى قطاوي الذي سددها مرة أخرى لينقذها أبوجبل ويحصل على ركلة حرة لاحتكاك لاعب الزمالك حسن مصطفى معه.

ولم يحسن مهاجم الزمالك حسن مصطفى استغلال فرصة حقيقية في الدقيقة 35 من كرة رأسية من زميله أحمد جعفر. في المقابل، أهدر أبو العلا أخطر فرصة لأنبي في الشوط الأول عندما تجاوز دفاع الزمالك وانفرد بالمرمى وسدد الكرة خارج المرمى في الدقيقة 40.

وفي بداية الشوط الثاني دفع حسام حسن مدرب الزمالك بالمهاجم أبو كونيه وهو من ساحل العاج بدلا من المدافع قطاوي لزيادة الفاعلية الهجومية.

ونال جعفر ركلة جزاء في الدقيقة 51 وطالبت جماهير الزمالك المدافع فتح الله بتسديدها لاستعادة الثقة فسددها وتصدى لها حارس إنبي.

وأهدر حسين ياسر المحمدي لاعب الزمالك فرصة عندما اخفق في السيطرة على الكرة وهو على بعد خطوات من المرمى لتنتهي الكرة إلى ضربة ركنية.

وسدد أبو كونيه كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة 74 بدلا من تمريرها لشيكابالا غير المراقب، كما أهدر فرصة ثمينة بعد دقيقتين عندما انفرد بالمرمى ثم سدد الكرة لترتطم بالحارس أبو جبل.

وفي مباراة ثانية، فاز بتروجيت على مضيفه سموحة بهدف دون مقابل ليصعد مؤقتا إلى المركز الرابع.

وسجل الهدف عاهد عبد المجيد في الدقيقة 34 ليرفع بتروجيت رصيده إلى 29 نقطة، فيما تجمد رصيد سموحة عند 16 نقطة في المركز الـ13 في ترتيب القائمة التي تضم 16 فريقا.

XS
SM
MD
LG