Accessibility links

الموصل: مظاهرة مؤيدة للجيش العراقي وعدم التمديد للقوات الأميركية



خرج عشرات المتظاهرين في ساحة الاحتفالات وسط مدينة الموصل صباح الثلاثاء تأييدا للقوات الأمنية العراقية ودورها في حفظ الأمن في المحافظة.

وطالب المتظاهرون في المظاهرة التي نظمها شيوخ العشائر وضمت عددا من ذوي ضحايا الاعتداءات المسلحة في المحافظة، بخروج القوات الأميركية من العراق وعدم تمديد بقائها بعد نهاية هذا العام، إضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء، وإحالة الفاسدين إلى القضاء.

وقال مسؤول العلاقات في صحة نينوى حميد عطية خلف إن التظاهرة جاءت للتعبير عن مطالب المتظاهرين من أبناء المحافظة وإيصال رسالة واضحة إلى المسؤولين.

وقال مدير شعبة الشؤون المدنية والعسكرية في فرقة المشاة الثانية العقيد عماد الدين عبد الكريم الذي كان ضمن قوة عسكرية لحماية المتظاهرين إنهم أشادوا بدور القوات الأمنية العراقية في الموصل وخاصة قائد الفرقة الثانية اللواء ناصر غنام الهيتي لبسط الأمن وفرض هيبة القانون في مدينة الموصل.

وأوضح أن الكثير من وجهاء العشائر في محافظة نينوى من حوالي 13 عشيرة شاركوا في التظاهرة، وكذلك مجموعة من أمهات الشهداء الذين راحوا ضحية لأعمال المسلحة على أيدي الإرهابيين.

يشار إلى أن المظاهرات التي خرجت يوم أمس في ساحة الأحرار جنوبي المدينة شهدت وقوع مصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية أدت إلى وقوع عشرات الجرحى من الجانبين.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الموصل أحمد الحيالي:
XS
SM
MD
LG