Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

مانشستر يونايتد يقترب من التأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


خطا مانشستر يونايتد الانكليزي خطوة نحو التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه المستحق على مضيفه شالكه الالماني 2-صفر الثلاثاء على ملعب "فلتنس ارينا" في غيلسنكيرشن في ذهاب الدور نصف النهائي.
وسجل الويلزي راين غيغز (67) وواين روني (69) الهدفين.
ويلتقي الفريقان ايابا الأربعاء المقبل في مانشستر.

وكان مانشستر الأفضل طيلة مجريات المباراة وكان بامكانه الخروج منتصرا باكثر من هدفين بالنظر الى الفرص السهلة التي تناوب مهاجموه على اهدارها خصوصا في الشوط الاول، فيما فرض حارس مرمى شالكه الدولي العملاق مانويل نوير نفسه نجما بتصديه لأكثر من فرصة.

في المقابل، لم يظهر شالكه الذي كان يخوض نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بمستواه الذي جرد به انتر ميلان الايطالي من اللقب في الدور ربع النهائي. يذكر أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان.
وكان شالكه البادىء بالتهديد بعد مرور 40 ثانية فقط من تسديدة قوية لالكسندر باوميوهان، وتحولت السيطرة بعد ذلك الى مانشستر يونايتد وتفنن مهاجموه في اهدار الفرص السهلة.

ونجح غيغز في ترجمة ضغط الضيوف بهدف رائع اثر تلقيه كرة رائعة بينية من روني فتوغل داخل المنطقة ولعبها زاحفة بين ساقي الحارس نوير (67).
وأضاف روني الهدف الثاني بالطريقة ذاتها اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من هرنانديز فتابعها قوية زاحفة بيسراه (69) رافعا رصيده إلى 3 أهداف في المسابقة هذا الموسم.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية، يلعب ريال مدريد الاسباني مع غريمه التقليدي برشلونة اليوم الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو .

XS
SM
MD
LG