Accessibility links

logo-print

توقعات بتولي مدير الاستخبارات الأميركية منصب وزير الدفاع خلفا لغيتس


توقعت مصادر أميركية يوم الأربعاء أن يتولى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA ليون بانيتا منصب وزير الدفاع خلفا لروبرت غيتس الذي يعتزم التقاعد من منصبه في وقت لاحق من العام الجاري.

ونقلت شبكة CNN الإخبارية عن مصادر لم تسمها القول إن "الرئيس باراك أوباما يخطط للإعلان يوم غد الخميس عن ترشيح ليون بانيتا لشغل منصب وزير الدفاع والجنرال ديفيد بتريوس لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية وريان كروكر كسفير جديد للولايات المتحدة في أفغانستان".

وأضافت المصادر أن أوباما سيقوم كذلك بترشيح الجنرال جون ألين لشغل منصب قائد القوات الأميركية والدولية في أفغانستان خلفا لبتريوس.

يذكر أن بانيتا تولى منصبه على رأس CIA في شهر فبراير/شباط عام 2009 ويبلغ من العمر 72 عاما وكان قد عمل في السابق كبيرا لموظفي البيت الأبيض بين عامي 1994 و1997 في فترة الرئاسة الأولى للرئيس الأسبق بيل كلينتون كما كان عضوا في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي بين عامي 1977 و1993.

وتواجه إدارة الرئيس باراك أوباما عمليات إعادة هيكلة معقدة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري مع عزم أعضاء أساسيين في فريق الأمن القومي للرئيس مغادرة العمل في الإدارة قبل شهور على الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها أواخر العام القادم.

XS
SM
MD
LG