Accessibility links

النجف تحتضن فعاليات الدورة المدرسية للألعاب



تحتضن محافظة النجف ابتداء من الأربعاء ولغاية الثالث من الشهر المقبل نهائيات الدورة المدرسية للألعاب المنظمة للمرحلة المتوسطة وتشمل كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد إضافة إلى فعالية الساحة والميدان، وذلك بمشاركة مديريات التربية في العراق.

ووصف مدير النشاط الرياضي والكشفي في محافظة النجف زهير فاضل في حديث لـ"راديو سوا" مهمة تنظيم الدورة بمشاركة أكثر من 600 رياضي بأنها صعبة على خلفية الحريق الذي طال قاعة شهيد المحراب قبل أسبوعين التي سبق لها استضافة العديد من البطولات المدرسية، لافتا إلى أن المديرية نجحت في تهيئة بدائل أخرى لإنجاح الدورة المدرسية.

وأسفرت منافسات اليوم الأول في فعالية كرة القدم عن فوز البصرة على كربلاء 2-0 والنجف على الرصافة الأولى 1-0، وبالنتيجة ذاتها تغلبت تربية الرصافة الثالثة على تربية الرصافة الثانية وتعادل ميسان مع بابل 2-2.

وفي الكرة الطائرة، تغلبت تربية نينوى على تربية كربلاء بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وتربية السماوة على بابل بثلاثة أشواط نظيفة وفي كرة السلة فازت تربية نينوى على الديوانية 38-31 والنجف على صلاح الدين 50-49 نقطة وفي كرة اليد فازت تربية البصرة على بابل ا23مقابل 21 وكربلاء على ميسان 25هدفا مقابل 24.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG