Accessibility links

logo-print

الزعماء العراقيون يبحثون قضية سحب القوات الأميركية نهاية العام الحالي


يعتزم الزعماء السياسيون العراقيون عقد اجتماع لبحث الموقف النهائي بشأن سحب القوات الأميركية من العراق نهاية العام الجاري، ومعالجة العقبات التي تعترض عمل الحكومة.

ويقول علاء حسن مراسل "راديو سوا" في بغداد إن رئيس كتلة التحالف الوطني التي تقود الحكومة إبراهيم الجعفري تبنى فكرة عقد اجتماع مرتقب للقادة السياسيين ولرؤساء الكتل النيابية لتدارس الأوضاع الأمنية والسياسية ومعالجة الملفات العالقة بين الأطراف المشتركة في الحكومة.

وأكد ائتلاف الكتل الكردستانية دعمه لعقد الاجتماع المرتقب في بغداد مؤكدا الحاجة لمعالجة العقبات التي تعترض مسار العملية السياسية.

وطبقا لأوساط برلمانية فان اجتماع القادة السياسيين سيتناول توحيد الموقف العراقي تجاه سحب القوات الأميركية نهاية العام الحالي.

هجمات بالأسلحة والقنابل

على الصعيد الأمني، أصيب عميد في وزارة الدفاع العراقية بجروح بالغة عندما أطلق مسلحون النار من أسلحة مزودة بكواتم للصوت على سيارته على طريق سريع في بغداد.

وذكر مصدر بوزارة الداخلية أن قنبلة انفجرت بسيارة شفيق المهدي مدير عام دائرة السينما والمسرح في العراق وسط بغداد مما أدى إلى إصابة اثنين من الحرس بجراح من دون أن يتعرض شفيق المهدي لأذى.

وفي بغداد أيضا، أصيب 11 شخصا بجراح في انفجار ثلاث قنابل في أحياء متفرقة من العاصمة.

ولقي شرطي مصرعه بانفجار قنبلة على جانب طريق قرب دورية للشرطة جنوب مدينة الموصل شمال العراق.

XS
SM
MD
LG