Accessibility links

logo-print

وزارة الدفاع تجري مناورة تدريبية في محافظة البصرة



أجرت وزارة الدفاع مناورة تدريبية في محافظة البصرة شاركت فيها وحدات من القوات البرية والجوية والبحرية واستخدمت خلالها قذائف صاروخية.

وشارك عشرات الجنود العراقيين في المناورة التي تضمنت تطهير جزيرة صغيرة من مسلحين مفترضين يعتزمون السيطرة على مينائي خور الزبير وأم قصر، وقد استخدمت أنواع مختلفة من الأسلحة في تمشيط سواحل الجزيرة وتدمير بعض الأهداف.

وقال نائب قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال في مؤتمر صحافي إن المناورة تعد الأولى من نوعها منذ سنوات لأنها نفذت من قبل القوات البرية والجوية والبحرية.

وأشار نائب قائد القوات البرية إلى أن المناورة التدريبية كشفت عن تطور في قدرات القوات العسكرية، ولفت إلى قرب إجراء المزيد من التمارين العسكرية باستخدام الذخيرة الحية، كما أكد أن العراق لم يعد يشكل تهديدا لدول الجوار.

وكانت فرقة المشاة 14 التي تنتشر قواتها في محافظة البصرة قامت أواخر العام الماضي ومطلع العام الحالي بتنفيذ مناورتين تدريبيتين بفوج مشاة في هور المسحب، وتضمنتا أيضا استعادة جزيرة نائية كان يسيطر عليها مسلحون مفترضون لكن المناورة التي نفذت الخميس وأطلق عليها إسم "وثبة الأسود" كان حجمها أكبر.

تقرير ماجد البريكان مراسل "راديو سوا" في البصرة:
XS
SM
MD
LG