Accessibility links

logo-print

بن همام يثق في وضعه الجيد للمنافسة على رئاسة الفيفا


صرح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام عقب اجتماع جمعه بالاتحاد الانكليزي لكرة القدم الخميس أنه يثق في وضعه الجيد في ما يخص ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي في مواجهة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.
وأبدى بن همام ارتياحه للدعم الذي حظي به من قبل الانكليز الذين سيتخذون قرارهم النهائي بشأن الانتخابات التي ستقام في الأول من يونيو/حزيران المقبل.
وأكد بن همام أنه لا يسعى إلى استغلال شعور الانكليز حيال الاتحاد الدولي بعد فشلهم في الحصول على شرف استضافة مونديال 2018، لكي يحظى بدعمهم.
وأمل بن همام أن لا تشهد الأسابيع الأخيرة من حملة الترشح أي مشادات شخصية، مضيفا "أنا مهتم فقط بالقيام بكل ما هو ممكن من أجل ترويج نفسي والتحدث عن أعمالي وملف ترشيحي. آمل أن تبقى الروح الرياضية سائدة".

من جهة أخرى، نفى بن همام أي محاولة منه لشراء أصوات من خلال الوعد الذي أطلقه بمضاعفة المساعدات المقدمة سنويا للاتحادات المنضوية تحت لواء الفيفا ورفعها إلى 500 ألف دولار.
في المقابل، قال جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي بعد الاجتماع "حظيت بدعم كبير منذ إعلاني ترشحي واعتقد أني في وضع جيد. قلت عندما أعلنت ترشيحي بأن حظوظي هي بنسبة 50-50، ولا أريد أن أغير هذا الرقم رغم شعوري بالثقة".
XS
SM
MD
LG