Accessibility links

logo-print

أوباما يرشح بانيتا لمنصب وزير الدفاع وبتريوس للـ CIA


رشح الرئيس أوباما مدير وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) ليون بانيتا لتولي منصب وزير الدفاع ورشح الجنرال ديفيد بتريوس ليحل محله كمدير للوكالة وذلك في خطوة لإعادة تشكيل فريق الأمن القومي الأميركي.

وقال أوباما أيضا إنه سيرشح الدبلوماسي المخضرم ريان كروكر سفيراً للولايات المتحدة في أفغانستان.

وشدّد أوباما في كلمة له في البيت الأبيض على أنه كقائد أعلى للقوات المسلحة الأميركية ليس لديه مسؤولية أكبر سوى توفير الأمن للشعب الأميركي.

وقال "على مدى العامين الماضيين قامت إدارتي بكل ما يلزم من أجل الإيفاء بهذه المسؤوليات. لقد واجهنا بلا هوادة تنظيم القاعدة والمجموعات التابعة له، من أجل منع الهجمات الإرهابية وإنقاذ الأرواح. ولقد أخرجنا ما يقارب 100 ألف جندي من العراق بطريقة منظمة. وأنهينا مهمتنا القتالية. وبالإضافة إلى ذلك أعدنا تركيز جهودنا في أفغانستان من خلال العمل على كسر زخم حركة طالبان وتدريب القوات الأفغانية".

وشدّد أوباما على أن الولايات المتحدة تعمل على بناء شراكة مع الشعب الأفغاني.

وقال "لا نزال نواجه تحديات ملحة. ففي العراق نعمل على تحقيق عودة ما تبقى من قواتنا إلى الوطن، حيث يعمل العراقيون على حماية ديمقراطيتهم. ونحن نتحرّك في أفغانستان نحو مرحلة جديدة، على صعيد نقل مسؤولية الأمن إلى القوات الأفغانية، والبدء في خفض عدد القوات الأميركية هذا الصيف، وبناء شراكة طويلة الأمد مع الشعب الأفغاني".

ولفت أوباما إلى استمرار دعم تحرّك الشعوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال "بما أن الناس في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تسعى لتحديد مصيرها بأنفسها ، يجب أن نضمن وقوف أميركا إلى جانب أولئك الذين يسعون لحقوقهم العالمية، ويتضمن هذا الأمر مواصلة دعم الجهود الدولية لحماية الشعب الليبي".

XS
SM
MD
LG