Accessibility links

logo-print

لندن تبدأ العد التنازلي لزفاف وليام وكيت


بدأ العد التنازلي لانطلاق مراسم زواج الأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون في كاتدرائية وستمنستر آبي في لندن. وبعد انتهاء المراسم الكنسية، سينطلق موكب عربات تجرها أحصنة إلى قصر باكنغهام حيث يقام حفل استقبال يشرب فيه المدعوون وعددهم 1900، نخب العروسين.

وقد أتمت بريطانيا استعداداتها الأمنية والفنية للحفل التاريخي الذي يبدأ الجمعة في الساعة العاشرة بتوقيت المملكة الصيفي.

وبينما تم الانتهاء من جميع التحضيرات واللمسات الأخيرة في الكاتدرائية، خرج عشرات الآلاف من المواطنين والسياح إلى شوارع لندن القريبة من الكنيسة ونصبوا الخيام واستلقوا على الأرصفة حيث قضوا ليلتهم، لضمان مكان قريب من الطريق الذي سيسلكه الموكب الملكي والذي يمتد على نحو كيلومترين.

كما وصل كبار الشخصيات وأفراد العائلات المالكة من جميع أنحاء العالم، فيما أنهت الفرق العسكرية استعداداتها للحدث الذي يرتقب أن يتابعه نحو ملياري شخص حول العالم. وأقيم نحو 11 ألف حاجز للفصل بين الجماهير والموكب الملكي.

هذا ويغطي آلاف الصحافيين قدموا من مختلف أنحاء العالم، المناسبة بتفاصيلها الدقيقة، ونصبت شاشات ضخمة لتمكن الجماهير من متابعة المراسم داخل الكاتدرائية.

وقد وضعت هيئة الإذاعة البريطانية BBC كاميرات داخل الكنيسة وعلى طول مسار الموكب الملكي لتقديم التغطية المباشرة لدول العالم، كما احتلت شبكات التلفزيون المحلية والعالمية أفضل المواقع لالتقاط الصور لاسيما صور أول قبلة للزوجين من على شرفة قصر باكنغهام.

هذا وقد منحت الملكة إليزابيث الثانية موافقتها الرسمية على زواج حفيدها من خطيبته في صورة وثيقة قانونية تاريخية مكتوب عليها بخط اليد.

جدير بالذكر أنه طبقا لبنود الزيجات الملكية الصادرة عام 1772 فإنه ينبغي على ملكة بريطانيا أن تصادق على زواج أبنائها وأحفادها.
XS
SM
MD
LG