Accessibility links

الأهلي يفقد نقطتين غاليتين ويفشل في الاقتراب من الزمالك


فقد الأهلي نقطتين غاليتين في سباق الدوري المصري لكرة القدم وعجز عن تقليص الفارق مع الزمالك المتصدر بسقوطه في فخ التعادل صفر-صفر مع المصري، في ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم الجمعة.

وأصبح رصيد الأهلي 33 نقطة من 18 مباراة، مقابل 39 للزمالك المتصدر و34 للاسماعيلي الوصيف.
وانحصر اللعب في الشوط الاول في وسط الملعب نتيجة الكثافة العددية بسبب الحرص الزائد من الفريقين على الاحتفاظ بنظافة شباكهما، ظهر الأهلي بشكل جيد وإن عابه عدم استغلال الفرص التي أتيحت له.
وفي الجانب الآخر، تسرع لاعبو المصري في إنهاء الهجمات وعابهم عدم التركيز نتيجة الضغط العصبي الواضح ما تسبب في فقدانهم عدة كرات.
وانتهى الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط أول جيد المستوى.

في الشوط الثاني، أجرى البرتغالي مانويل جوزيه عدة تغييرات في صفوف لاعبيه بإشراك أحمد حسن وفرانسيس وأمير سعيود على حساب أبو تريكة وأسامة حسني وبركات، كأحد الحلول التهديفية.
وسدد أحمد حسن من خارج منطقة جزاء المصري كرة غيرت اتجاهها لكن براعة أمير عبد الحميد أطاحت بالكرة إلى ركنية (62).
وتضيع من النادي الأهلي أخطر فرص اللقاء عندما انطلق سيد معوض بالكرة من الجانب الأيسر ومر من الجميع ليلعب كرة عرضية يتسلمها سعيود ويراوغ بمهارة غير عادية ولكنه يسدد الكرة في السماء لتضيع أخطر فرص اللقاء.
وفي اللحظات الأخيرة يخطيء دفاع الأهلي في تقدير كرة للنادي المصري فيضطر وائل جمعة لعرقلة ايهاب المصري ليخرج من الملعب مطروداً وليسدد حسام حسن الكرة وترتد من العارضة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين جماهير الفريقين قبل اللقاء.

XS
SM
MD
LG