Accessibility links

logo-print

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يغادر صنعاء دون اتفاق


غادر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني صنعاء مساء السبت بعدما رفض الرئيس علي عبد الله صالح على اتفاق تسوية الأزمة الذي ينص على استقالته.

وقال المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الزياني غادرَ صنعاء بعدما رفض الرئيس اليمني توقيع الاتفاق بصفته رئيس الجمهورية كما ينص الاتفاق.

ولفت إلى أن عملية توقيع الرئيس اليمني على الاتفاق، تشكل نقطة أساسية لن تتنازل عنها المعارضة لأن المبادرة الخليجية بنيت على أساس أن رئيس الجمهورية هو الذي سيستقيل وليس رئيس الحزب الحاكم.

من جانبه، قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الحاكم سلطان البركاني إن الرئيس صالح مستعد للتوقيع على المبادرة في صنعاء بوصفه رئيس المؤتمر الشعبي العام وليس رئيس الجمهورية.

الوضع الميداني

في غضون ذلك، قال شهود عيان إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 20 عندما هاجمت قوات الأمن اليمنية الميدان الرئيسي في مدينة المنصورة الجنوبية بمحافظة عدن لإرغام نحو 1500 شخص على إخلاء المكان الذي يعتصمون فيه منذ شهرين.

وقد تحركت عناصر الأمن في ساعات الصباح الأولى السبت مجهزين بأسلحة ثقيلة، ما أدى إلى تظاهرات احتجاجية في مناطق مجاورة سمع خلالها إطلاق نيران.

XS
SM
MD
LG