Accessibility links

logo-print

غاريغيس تتوج بدورة استوريل ونهائي الرجال بين فرداسكو ودل بوترو وغاريغيس


فازت الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس بدورة استوريل البرتغالية لكرة المضرب، بعد فوزها على الألمانية كريستيان بارويس 6-1 و6-2 في المباراة النهائية.

وهذا اللقب الأول لغاريغيس التي تحتل المركز الثاني والتسعين في تصنيف المحترفات، منذ تتويجها بطلة لدورة فاس المغربية عام 2009، رافعة رصيدها إلى تسعة ألقاب من أصل 16 نهائي حتى الآن، في حين فشلت بارويس التي كانت أطاحت بالروسيتين يلينا فيسنينا واليزا كليبانوفا السادسة والأولى على التوالي، في افتتاح باكورة ألقابها في ثاني نهائي لها بعد دورة ستراسبورغ الفرنسية حيث خسرت أمام الروسية ماريا شارابوفا.

وبلغ الاسباني فرناندو فرداسكو والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنفان ثانيا وثامنا على التوالي نهائي نفس البطولة البالغة جوائزها 450 الف يورو للرجال و220 الف يورو للسيدات.

ففي نصف النهائي تغلب فرداسكو على الكندي ميلوس راونيتش الخامس 6-4 ثم بالانسحاب، ودل بوترو على الكولومبي بابلو كويفاس 6-2 و7-6 (8-6).

وسيتواجه فرداسكو، الباحث عن لقبه الأول منذ تتويجه بطلا لدورة برشلونة في ابريل/نيسان 2010 على حساب السويدي روبن سودرلينغ والسادس في مسيرته، مع دل بوترو للمرة الثانية هذا الموسم بعد ان تغلب عليه في نصف نهائي دورة سان خوسيه الأميركية، فيما انتهت المواجهة الأخرى بينهما بفوز الأرجنتيني في دور المجموعات من بطولة الماسترز لعام 2009.

وهذا النهائي الثاني لدل بوترو في 2011 بعد تتويجه بطلا لدورة ديلراي بيتش الأميركية والثاني عشر في مسيرته المتوجة حتى الآن بثمانية ألقاب.
XS
SM
MD
LG