Accessibility links

بروسيا دورتموند يحسم لقب البوندسليغا مبكرا


احتفل بوروسيا دورتموند بتتويجه المبكر بلقب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الأحد عقب فوزه على ضيفه نورنبيرغ بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما السبت على ملعب سيغنال ايدونا بارك مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ32 للبطولة، ليحسم الدوري قبل أسبوعين من نهايته.

جاء الهدفان في الشوط الأول للقاء، حيث افتتح لوكاس باريوس التسجيل في الدقيقة 32 وأضاف زميله روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لدرتموند في الدقيقة 43، ولم يشهد الشوط الثاني أي تغيير في نتيجة اللقاء.

ورفع دورتموند رصيده إلى 72 نقطة في الصدارة بفارق ثمان نقاط عن ليفركوزن قبل مرحلتين من ختام الموسم. يذكر أن بوروسيا دورتموند توج بلقبه الأول عام 2002، ويعد هذا اللقب هو السابع في تاريخه بعد أعوام 1956 و1957 و1963 و1995 و1996، مستفيدا من الهدية التي قدمها له كولن الذي تغلب على باير ليفركوزن بهدفين دون مقابل الجمعة في المرحلة الـ32.

وفي مباراة أخرى، حقق فريق بايرن ميونخ فوزاً ساحقاً على ضيفه شالكه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 59 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الضيوف عند 40 نقطة، متراجعا إلى المركز العاشر.

XS
SM
MD
LG