Accessibility links

الزمالك يواصل تصدرة للدوري المصري رغم تعادله مع الإسماعيلي


عزز الزمالك موقعه في صدارة الترتيب بعد تعادله مع مضيفه الإسماعيلي الوصيف بدون أهداف في الجولة التاسعة عشرة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 40 في الصدارة بفارق 5 نقاط أمام الإسماعيلي الوصيف، غير أن الأهلي حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة يملك فرصة انتزاع المركز الثاني من الإسماعيلي وتقليص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الزمالك إلى 4 نقاط عندما يستضيف الجونة اليوم الثلاثاء في ختام المرحلة.

شهدت بداية الشوط الأول سيطرة إسماعيلاوية حتى الدقيقة 20 ، غير أن الزمالك بدأ مشاركة الاسماعيلي في الهجمات بفضل تحركات محمود عبد الرازق "شيكابالا" ولاحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة 21 عندما أرسل محمد عبد الشافي كرة عرضية لم تجد من يستغلها.
استعاد الإسماعيلي توازنه وسط الملعب وبادل الزمالك الهجمات، غير أن هجمات الفريقين لم تشكل خطورة على المرميين.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من الإسماعيلي حيث سنحت فرصة خطيرة (47) لعبد الله السعيد وهو على بعد خطوات من المرمى.
وتحولت السيطرة إلى الزمالك وينجح أحمد جعفر في الهروب من المراقبة اللصيقة ويسدد من حافة المنطقة فوق العارضة بقليل (59)، ثم سدد حسن مصطفى كرة قوية أبعدها الحارس فتحي ببراعة إلى ركنية (63).
واستعاد لاعبو الإسماعيلي السيطرة وكاد النيجيري جون اويري يمنحهم التقدم عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها عبد الواحد السيد إلى ركنية (77)، ثم مرر حسني عبد ربه الكرة إلى اويري الذي سددها باتجاه المرمى لكن البديل هاني سعيد أبعدها قبل أن تجتاز خط المرمى (90)، وأهدر اللاعب نفسه فرصة تسجيل هدف الفوز للإسماعيلي عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة قوية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

في لقاءات أخرى، ارتقى اتحاد الشرطة إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وفاز المقاولون العرب على مضيفه بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لينعش آماله بالبقاء.
وعلى ملعب الكلية الحربية، حذا وادي دجله حذو المقاولون العرب وأنعش آماله بالبقاء بفوزه الثمين على طلائع الجيش بهدفين نظيفين.
وعلى استاد المكس بالإسكندرية تغلب مصر المقاصة على مضيفه حرس الحدود بهدف دون رد أحرزه سامح العيدروس في الدقيقة 28 .

وتستكمل مباريات المرحلة التاسعة عشر بثلاث لقاءات اليوم الثلاثاء، حيث يجمع اللقاء الأول الاتحاد السكندري مع المصري على استاد الإسكندرية، ويلتقي على استاد بتروسبورت انبي مع سموحة، وتختتم المباريات بلقاء الأهلي حامل اللقب مع الجونة باستاد القاهرة الدولي.

XS
SM
MD
LG