Accessibility links

قوات القذافي توقف قصفها لمصراته بعد تدخل طائرات حلف شمال الأطلسي


قال متحدث باسم المعارضة الليبية المسلحة لرويترز إن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي أوقفت قصفها لميناء مدينة مصراتة يوم الاثنين بعد أن تعرضت لهجمات جوية من قبل طائرات حلف شمال الاطلسي لكن الميناء لا يزال مغلقا.

وقال المتحدث ويدعى رضا "وقعت هجمات لحلف شمال الاطلسي على مشارف المدينة اليوم في نحو الظهر بالتوقيت المحلي."

وأضاف "الميناء لا يزال مغلقا. قصفته قوات القذافي في وقت سابق اليوم. وقد توقف القصف الآن."

وقال المتحدث إن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي قصفت بلدة الزنتان التي تسيطر عليها المعارضة في منطقة الجبل الغربي مساء يوم الاثنين.

وقال المتحدث عبد الرحمن إن عشرة صواريخ على الاقل سقطت على البلدة.

مصر توفد مبعوثا خاصا إلى ليبيا

من ناحية أخرى، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية المصرية منحة باخوم إن موفدا خاصا من الحكومة المصرية سيقوم بزيارة إلى طرابلس وبنغازي للتعرف على تطورات الاوضاع في ليبيا والاطمئنان على أحوال المصريين الذين ما زالوا في ليبيا.

واكدت باخوم للصحفيين أن الحكومة المصرية قررت ايفاد "مساعد وزير الخارجية السابق هاني خلاف كمبعوث خاص إلى طرابلس وبنغازي للاطلاع على تطورات الأوضاع المتأزمة في ليبيا الشقيقة والإطمئنان على أحوال المواطنين المصريين".

وقالت إن الموفد المصري سيبدأ بزيارة طرابلس لمقابلة المسؤولين في وزارة الخارجية الليبية ثم يقوم بزيارة أخرى إلى بنغازي لمقابلة رئيس واعضاء المجلس الوطني الانتقالي.

ولم توضح المتحدثة باسم الخارجية موعد هاتين الزيارتين.

واكدت أن خلاف "يحمل رسالة من الحكومة المصرية توضح المبادىء والإعتبارات الحاكمة لموقف مصر من التطورات هناك، كما تتضمن حرص مصر شعبا وجيشا وحكومة على حماية المدنيين الأبرياء ووقف نزيف الدم على الأرض الليبية الشقيقة".

قال لرويترز بالتليفون "اطلقها موقع لقوات القذافي شمالي الزنتان."
XS
SM
MD
LG