Accessibility links

logo-print

شركة إماراتية تكتشف حقلا جديدا للغاز الطبيعي في دلتا مصر


أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية الثلاثاء عن اكتشافها حقلا للغاز الطبيعي في منطقة دلتا النيل بمصر، مؤكدة أن التقديرات الأولية لحجم المخزون في هذا الموقع الجديد تتجاوز 60 مليار قدم مكعب.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنها ستعد خطة تطوير وتقييم منفصلة للموقع الجديد قد تسهم في زيادة الاحتياطيات.

وقالت "دانة غاز" إن بئر جنوب "أبو النجا- 2" أنتجت خلال الاختبارات 14.1 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، إضافة إلى 718 برميلا من المكثفات.

ومن ناحيته قال هاني الشرقاوي رئيس دانة غاز مصر في البيان إن الكشف الجديد في بئر جنوب أبو النجا - 2 يمثل عهدا جديدا للآبار الضحلة التي يمكن حفرها بتكلفة منخفضة وبقيمة إنتاجية سريعة لتلبية متطلبات مصر من إنتاج الغاز.

وأضاف أنه مازالت هناك مواقع كثيرة قابلة للحفر مشيرا إلى أن أنشطة التنقيب والتطوير ستستمر طوال العام في المنطقة.

وكانت الشركة قد ذكرت في شهر ابريل/ نيسان الماضي أنها تتطلع لتعزيز انتاجها في مصر بأكثر من 20 بالمئة هذا العام، مضيفة أنه من الممكن تحقيق زيادة مماثلة في عام 2012.

وجاء في بيان الشركة أن "دانة غاز" تعد حاليا سادس أكبر منتج للغاز في مصر، التي تضاعف احتياطيها من الغاز خلال السنوات الخمس الماضية لأكثر من 70 تريليون قدم مكعب، وتنتج حاليا من الغاز ما يتجاوز إنتاجها من النفط وتقف بالفعل بين أكبر عشر مصدرين للغاز الطبيعي المسال في العالم.

يذكر أن لشركة "دانة غاز" أنشطة ضخمة في الإمارات والعراق ومصر، وبلغ متوسط معدل إنتاج عملياتها في مصر في العام الماضي 24 ألفا و300 برميل من المكافئ النفطي يوميا،ً بزيادة نسبتها 20 بالمئة عن العام السابق.

XS
SM
MD
LG