Accessibility links

logo-print

برشلونة يحجز البطاقة الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


تأهل برشلونة إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تعادله الثلاثاء 1-1 في إياب نصف النهائي مع منافسه اللدود ريال مدريد على ملعب "كامب نو" في برشلونة، وكان برشلونة فاز 2-صفر ذهابا في مدريد الأربعاء الماضي.
وسجل بدرو رودريغيز (54) هدف برشلونة، والبرازيلي مارسيلو (64) هدف ريال مدريد.

جاءت الدقائق ال20 الأولى من الشوط الأول خالية من الفرص حيث انحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية ميدانية لبرشلونة، الذي كان بإمكانه التسجيل في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس الدولي ايكر كاسياس الذي أبدع في التصدي للهجمات المتتالية لبرشلونة خصوصا في النصف الثاني من الشوط الأول.

واستهل ريال مدريد الشوط الثاني بافتتاح التسجيل عبر هيغواين غير أن الحكم ألغاه بداعي خطأ ارتكبه رونالدو بحق المدافع ماسكيرانو (46).
ونجح بدرو في توجيه الضربة القاضية لريال مدريد بافتتاحه التسجيل للنادي الكاتالوني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من انييستا فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه على يسار كاسياس (54).

أجرى مدرب الريال بعض التغييرات الهجومية فدفع بالتوغولي ايمانويل اديبايور مكان هيغواين، ثم دفع لاوزيل مكان كاكا (60).
ونجح ريال مدريد في إدراك التعادل عندما قطع تشابي الونسو كرة في منتصف الملعب ومررها إلى دي ماريا الذي تلاعب بالمدافع ماسكيرانو وتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة بيسراه ارتدت من القائم الأيمن وعادت إليه ليهيأها إلى مارسيلو الذي تابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (64).
وحاول ريال مدريد الاندفاع نحو الهجوم لهز الشباك الكاتالونية في محاولة لتسجيل هدف ثان يقربه من الثالث جواز سفره إلى النهائي بيد أن برشلونة كان الأكثر استحواذا على الكرة وسيطرة على المجريات وكاد يهز الشباك الملكية في أكثر من مناسبة.

ويلتقي برشلونة في النهائي المقرر على ملعب ويمبلي في لندن في 28 مايو/آيار المقبل مع مانشستر يونايتد الانكليزي أو شالكه الألماني اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء في إياب نصف النهائي في مانشستر علما بأن النادي الانكليزي فاز 2-صفر ذهابا في غيلسينكيرشن.

XS
SM
MD
LG