Accessibility links

الحكم على العادلي الخميس وتجديد حبس أربعة من المتهمين في "موقعة الجمل"


قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمدي قنصوه تحديد جلسة غد الخميس للنطق بالحكم في قضية اتهام وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بالتربح وغسل الأموال مستغلا منصبه.

ويأتي تحديد جلسة النطق بالحكم بعد أن استمعت خلال أربع جلسات سابقة لمرافعتي الاتهام والدفاع والتي شهدت أولاها إنكار العادلي كل الاتهامات الموجهة إليه.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد نسبت إلى العادلي قيامه خلال الفترة الممتدة من أكتوبر/تشرين الأول وحتى السابع من فبراير/شباط الماضيين، وبصفته موظفا عاما ووزيرا للداخلية بالحصول لنفسه على منفعة من أعمال وظيفته بأن أصدر تكليفا إلى مرؤوسيه بالوزارة والمسؤولين عن إدارة جمعية النخيل التعاونية لبناء إسكان ضباط وأكاديمية للشرطة، بسرعة العثور على مشتر لقطع أرض مخصصة له بمنتجع النخيل بأعلى سعر، وقبل انتهاء المهلة المقررة له للبناء فيها.

وأشار ممثل النيابة العامة المستشار عمرو فاروق المحامي العام لنيابة أمن الدولة خلال سرده للاتهامات في الجلسة الأولى للقضية، إلى أنه تم بالفعل بيع قطعة الأرض لمحمد فوزي محمد يوسف نائب رئيس شركة "زوبعة" للمقاولات والتجارة، والمسند إليها بناء مشروعات لوزارة الداخلية، على نحو حقق لوزير الداخلية السابق منفعة قدرها أربعة ملايين و850 ألف جنيه، مؤكدا أن العادلي ارتكب مخالفة غسل أموال متحصله من جريمة التربح من خلال إيداعه لذلك المبلغ بحسابه ببنك مصر فرع الدقي، لإخفاء حقيقة هذه الأموال.

تجديد حبس المتهمين في موقعة الجمل

من جهة أخرى، قرر المستشار محمود السبروت رئيس هيئة التحقيق في واقعة الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير، المعروفة إعلاميا بـ "موقعة الجمل" تجديد حبس أربعة من قيادات الحزب الوطني المنحل بالجيزة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتنفيذا للقرار تم تجديد حبس كل من ماجد الشربيني أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني، وشريف والي أمين الحزب الوطني بالجيزة، ووليد ضياء الدين أمين تنظيم الحزب بالجيزة، وعبد الناصر الجابري عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب ذاته في دائرة العمرانية والهرم.

يذكر أن الهيئة وجهت إلى المتهمين تهم التحريض على قتل المتظاهرين، وإدارة جماعة منظمة بغية قتل المتظاهرين السلميين العزل بميدان التحرير، والاعتداء على حرياتهم الشخصية والعامة، والإضرار بأمن المجتمع والسلم العام.

XS
SM
MD
LG