Accessibility links

رونالدو: الكل يعرف أن الحكام يحابون برشلونة


كرر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مزاعم بشأن محاباة الحكام لبرشلونة بعد خروج فريقه من قبل نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء أمام غريمه المحلي.

وقال رونالدو للصحافيين "كنا نعلم أنه يمكننا الفوز على برشلونة لكن الحكم لم يسمح لنا بذلك."

وأضاف رونالدو المنتقل لريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد في 2009 "مرة أخرى لم يسمح لنا الحكم بالسيطرة على النتيجة."

وتابع قائلا إن "حكم لقاء الذهاب (فولفغانج شتارك) أطاح بفرصنا في خوض النهائي، ومن يعرف اي شيء عن كرة القدم يعلم أن برشلونة يحصل على معاملة تفضيلية."

وشعر ريال مدريد بالغضب بعد هدف سجله المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغوين وألغاه الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير في بداية الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف في لقاء الثلاثاء.

وأشار الحكم إلى أن رونالدو ارتكب مخالفة ضد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب الوسط السابق في ليفربول الانكليزي والذي شارك في قلب دفاع برشلونة يوم الثلاثاء قبل أن يضع هيغوين الكرة في شباك الحارس فيكتور فالديس.

وقال رونالدو الذي أحرز هدف الفوز لريال مدريد عندما تغلب 1-صفر على برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا الشهر الماضي "هدف هيغوين كان سليما."

وأضاف أن "جيرار بيكيه مدافع برشلونة دفعني وسقطت على ماسكيرانو" مشيرا إلى أن اللاعب الأرجنتيني "لم يكن يسقط على الأرض في انكلترا لكنه تعلم هذه العادة السيئة هنا مثله مثل الآخرين."

وأشار رونالدو إلى فوز ريال مدريد بكأس ملك اسبانيا خلال اللقاء الثاني من المواجهات الأربع بين الغريمين في ثلاث مسابقات مختلفة خلال 18 يوما كدليل على أن فريقه قادر على هزيمة برشلونة مع وجود طاقم تحكيمي محايد.

وقال رونالدو إن "برشلونة يملك الكثير من النفوذ خارج أرض الملعب" معتبرا أنه "لا توجد اي فوارق بين الفريقين وهو ما ظهر في المباريات الأربع."

واضاف "فزنا بكأس ملك اسبانيا عن طريق اللعب بنزاهة ولا أشعر ان برشلونة كان أفضل منا لكنه ينال الكثير من مساعدة الحكام."

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان قد فتح تحقيقا بشأن تعليقات للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بعد لقاء الذهاب الأسبوع الماضي عندما رجح وجود مؤامرة في الاتحاد القاري لمساعدة برشلونة.

وفاز برشلونة 2-صفر في العاصمة الاسبانية وتعادل 1-1 على ملعبه يوم الثلاثاء ليصعد إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا على استاد ويمبلي في لندن يوم 28 مايو/آيار الجاري لمواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي أو شالكه الألماني.

XS
SM
MD
LG