Accessibility links

logo-print

الأندية السعودية تسعى لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني لدوري أبطال آسيا


خاضت فرق الهلال والشباب والنصر السعودية الأربعاء ثلاث مباريات ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعات الأولى والرابعة والخامسة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم على الترتيب.

ضمن منافسات المجموعة الأولى تعادل سيباهان الإيراني مع ضيفه الهلال السعودي 1-1 ، افتتح الهلال التسجيل عبر عبدالله الزوري (46)، وأدرك سيباهان التعادل بواسطة نافيديكا (54).
واحتفظ سيباهان بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى عشر نقاط، بفارق الأهداف أمام الهلال.
وفي ذات المجموعة، حقق الغرافة القطري فوزا كبيرا على الجزيرة الإماراتي 5-2 ، وأجل فوز الغرافة الحسم إلى الجولة الأخيرة بعد أن رفع رصيده إلى سبع نقاط معززا فرصته في إمكان حجز إحدى بطاقتي المجموعة، في حين لقي الجزيرة خسارته الرابعة في البطولة وبقي على نقطته الوحيدة.
سجل العراقي يونس محمود (10 و62 و80) والعاجي امارا ديانيه (47) وميرغني الزين (62) اهداف الغرافة، وعبد السلام جمعة (31) والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (35) هدفي الجزيرة.

في لقاء المجموعة الرابعة، خطا الشباب السعودي خطوة مهمة نحو مرافقة ذوب آهان الإيراني إلى الدور الثاني بفوزه على ضيفه الريان القطري 1-صفر. وسجل ناصر الشمراني الهدف في الدقيقة 78.
ذوب آهان كان ضمن تأهله إلى الدور الثاني بفوزه على مضيفه الإمارات الإماراتي في رأس الخيمة بهدف سجله محمد غازي في الدقيقة 79.
رفع ذوب آهان رصيده إلى 13 نقطة وضمن بذلك صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة.
وارتقى الشباب إلى المركز الثاني بثماني نقاط، في حين تجمد رصيد الإمارات عند ست نقاط، وبقي الريان على نقطته الوحيدة في المركز الأخير.
وينحصر التنافس على البطاقة الثانية للمجموعة بين الشباب والإمارات في الجولة الأخيرة في 10 مايو/آيار الحالي حيث يلعب الإمارات مع الريان في الدوحة، والشباب مع ذوب آهان في أصفهان.

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، حقق النصر السعودي فوزا سهلا على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني برباعية نظيفة في الرياض. تناوب على تسجيل الأهداف سعود حمود (8) والكويتي بدر المطوع (25 و65) ومحمد السهلاوي (61).
وكان السد القطري ضمن تأهله إلى الدور الثاني بتعادله الثلاثاء مع الاستقلال الإيراني 2-2 ضمن المجموعة ذاتها.
يملك السد تسع نقاط في صدارة المجموعة، يليه النصر الذي رفع رصيده إلى ثماني نقاط، مقابل خمس نقاط للاستقلال وأربع نقاط لباختاكور.
وبات النصر في وضع جيد لحجز البطاقة الثانية للمجموعة الذي سيتحدد في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل حيث يلتقي باختاكور مع السد والاستقلال مع النصر، ويحتاج فيها الأخير إلى نقطة واحدة لإعلان تأهله.

XS
SM
MD
LG