Accessibility links

مانشستر يونايتد يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


فاز فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي 4-1 على ضيفه شالكة الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليضرب موعدا ثأريا مع برشلونة الاسباني في النهائي على ملعب ويمبلي اللندني في 28 مايو/آيار الحالي.
وسجل الاكوادوري انتونيو فالنسيا (26) ودارون غيبسون (31) والبرازيلي اندرسون (72 و76) أهداف مانشستر يونايتد، والاسباني خوسيه مانويل خورادو (35) هدف شالكه.
وسيكون النهائي هو الثاني في تاريخ نهائيات اليونايتد مع البارسا بعد لقاء 2009 الذي فاز به البارسا 2-0 بهدفي ليونيل ميسي وصامويل ايتو في ملعب روما الاولمبي.

كانت الفرصة الأولى في اللقاء لمصلحة شالكه الذي هدد مرمى فان در سار بتسديدة بعيدة من البيروفي جيفرسون فارفان لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن (8).
وجاء رد مانشستر في الدقيقة 14 عندما سدد برباتوف وتصدى لها الحارس، وفي الدقيقة 26 وضع فالنسيا "الشياطين الحمر" في المقدمة عندما تلقى تمريرة غيبسون المتقنة فتوغل بها داخل المنطقة ويضعها أرضية على يمين الحارس.
وأضاف اليونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 31 عن طريق تسديدة جيبسون من على حدود منطقة جزاء شالكة بعد خطأ في التوقع من مانويل نوير حارس مرمى العملاق الألماني.
وعاد شالكه سريعا إلى اللقاء وقلص الفارق بعد أربع دقائق عبر خورادو الذي أطلق الكرة من على حدود منطقة الجزاء على يمين فان در سار (35).

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن نهاية الأول فمانشستر يونايتد يسعى لضمان التأهل بينما شالكة يبحث عن هدف يحيي الآمال. وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة 72 عندما توغل ناني في الجهة اليمنى ويعكس الكرة لاندرسون الذي حاول أن يسددها في المرة الأولى فسقط أرضا لكنه نهض مجددا ووضعها على يمين نوير، ثم أضاف هدفه الشخصي الثاني وهدفه فريقه الرابع بعد أربع دقائق فقط عندما تسلم تمريرة برباتوف فأودعها الشباك دون عناء (76) ، لينتهي الحلم الألماني نهائياً في التأهل للنهائي.

XS
SM
MD
LG