Accessibility links

لجنة الحوار الوطني تبدأ أعمالها بمناقشة قضايا الديموقراطية والتنمية


عقدت لجنة الحوار الوطني في مصر أولى جلساتها الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الأسبق عبد العزيز حجازي لبحث الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها، وأبرزها الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأفاد مراسل "راديو سوا"في القاهرة بهاء الدين عبد الله بأن المشاركين عكفوا على دراسة المحاور الخمسة للحوار وهي الديمقراطية وحقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والبشرية وحوار الأديان وعلاقات مصر الخارجية بعد الثورة.

وأكد أعضاء اللجنة أن الانسحاب من الحوار لن يفيد أي طرف خاصة وأن الحوار يبحث عن صياغة لمستقبل مصر من خلال حوار يشارك فيها جميع أطياف المجتمع المصري.

وعبر المنسق العام لـ"ائتلاف ثوار مصر" عامر الوكيل في تصريح لـ"راديو سوا" عن تفاؤله من هذا الحوار لأنه "يؤدي إلى حالة صحية تفرز حرية وآراء طيبة" مضيفا أن "مرحلة ما بعد مبارك لن تكون أسوأ من سابقتها".

في سياق متصل، أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور حسين العطفي إن وزارته انتهت من وضع تصور وإطار عام للتعامل مع ملف مياه نهر النيل ستعرضها على الحوار الوطني‏.‏

وأضاف الوزير أن الورقة التفصيلية للحوار الوطني تتضمن عددا من الأنشطة والبرامج التنفيذية والخطط المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة، ضمن استراتيجية عودة مصر بعد الثورة إلي أفريقيا، وإلي دول حوض النيل بصفة خاصة. كما سيتم عرضها علي المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء خلال الأسبوع القادم.

XS
SM
MD
LG