Accessibility links

أفلام "ثورة يناير" تفتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي


قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي إهداء المهرجان لأرواح شهداء ثورة 25 يناير/كانون الثاني المصرية، من خلال عرض بانوراما للأفلام التي تسجل اللحظات المؤثرة خلال الثورة التي شهدتها مصر.

وقالت إدارة المهرجان يوم الخميس في بيان لها إن ثلاثة أفلام وثائقية قصيرة صورت في ميدان مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية وميدان التحرير بالقاهرة ستعرض في افتتاح الدورة الـ 27 التي تقام في الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف البيان أن مجلس ادارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي تنظم المهرجان أصرت على قيام المهرجان في موعده حرصا على تفعيل الصورة الحضارية الفنية والثقافية لمدينة الاسكندرية عقب ثورة 25 يناير/كانون الثاني.

وكان قد تم اختيار تونس ضيف شرف للدورة التي تشهد بهذه المناسبة عرض بانوراما أفلام بعنوان "ثورة الياسمين" التي تعد الشرارة الأولى لاندلاع الثورات العربية.

وكانت قد ألغيت أنشطة ثقافية وفنية دولية مند اندلاع "ثورة يناير" منها معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي كان مقررا أن يفتتحه الرئيس السابق حسني مبارك يوم 29 يناير /كانون الثاني ومهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال في مارس/ آذار ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في سبتمبر/ أيلول القادم، فيما لم تصدر إفادات عن وزارة الثقافة بخصوص إقامة أو إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يقام في نوفمبر/تشرين الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي سوف ينظم احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الروائي المصري نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل في الآداب عام 1988.
XS
SM
MD
LG