Accessibility links

logo-print

نادال يتأهل دون أن يلعب وفوزنياكي تخرج من دورة مدريد لكرة المضرب


بلغ رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب الدور ربع النهائي من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، وذلك بفوزه على خوان مارتن دل بوترو بالانسحاب. ولم يتمكن خوان مارتن دل بوترو وصيف بطولة استراليا المفتوحة لعام 2006 والمصنف ثامنا عالميا في السابق، من خوض المباراة لإصابة في وركه، بدأ يعاني منها في نصف نهائي دورة استوريل الأخيرة.

ولم يخسر نادال، الباحث عن لقبه الثالث في 2011 والسادس والأربعين في مسيرته الرائعة، سوى ثلاث مجموعات خلال انتصاراته الـ36 المتتالية ولم يتنازل سوى عن 59 شوطا خلال المباريات الـ11 التي خاضها منذ بداية الموسم على الملاعب الترابية.

وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا مسلسل انتصاراته في 2011 وبلغ الدور ربع النهائي أيضا بفوزه السهل على الاسباني غييرمو لوبيز 6-1 و6-2 في 51 دقيقة.

وهذا الفوز التاسع والعشرون على التوالي لديوكوفيتش الباحث عن لقبه السادس هذا الموسم في سادس مشاركة له، فعادل بالتالي انجاز الأميركي من أصل تشيكوسلوفاكي إيفان لندل الذي حقق 29 انتصارا في بداية موسم 1986 ولم ينجح أي لاعب في تحقيق هذا الأمر منذ حينها.

ويملك الأميركي جون ماكنرو الرقم القياسي لأكبر عدد انتصارات متتالية في بداية الموسم عندما حقق 42 فوزا عام 1984، ويليه السويدي بيورن بورغ مع 33 فوزا عام 1980.

وتأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا والباحث عن لقبه الثاني فقط في 2011 بعد الدوحة والثامن والستين في مسيرته، بفوزه على البلجيكي كزافييه ماليس 6-4 و6-3.

وودعت كارولين فوزنياكي المصنفة أولى الدورة من الدور الثالث بخسارتها أمام الألمانية يوليا جورج 4-6 و6-1 و3-6.

وتلتقي جورج، الفائزة بلقبين خلال مسيرتها من أصل 3 مباريات نهائية، في ربع النهائي مع الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا الفائزة على الاسترالية سامنتا ستوسور الخامسة 7-6 (7-4) و6-3.
XS
SM
MD
LG