Accessibility links

logo-print
ستكون نهائي مسابقة يوروبا ليغ لكرة القدم المقررة في 18 مايو/أيار المقبل في دبلن، برتغالية مئة في المئة بعد تأهل بورتو وسبورتينغ براغا على حساب فياريال الاسباني وبنفيكا البرتغالي في إياب نصف النهائي.

فبعد معاناته في لقاء الذهاب بتحقيق الفوز على مواطنه براغا 2-1 في ذهاب نصف النهائي، عجز بنفيكا بطل أوروبا في الأعوام 1961 و1962، من بلوغ النهائي الثاني في المسابقة في تاريخه بعد الأول عام 1983 عندما خسر أمام اندرلخت البلجيكي، إذ سقط أمام مضيفه براغا 1- صفر إيابا، في حين لم يكن فوز فياريال على ضيفه بورتو 3-2 كافيا بعدما سقط أمامه 5-1 ذهابا.

وهذه المرة الأولى التي يتمكن فيها سبورتينغ براغا من بلوغ المباراة النهائية من المسابقة، لينجح فريق المدرب دومينغوس باسينسيا لاعب بورتو بين 1987 و1997 من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه بنفيكا العريق.

وأمام 20 ألف متفرج، تأهل بورتو حامل اللقب عام 2003 تحت إشراف المدرب جوزيه مورينيو، إلى المباراة النهائية في سعيه إلى التتويج للمرة الثانية بفضل عروضه الهجومية الرائعة في المسابقة خصوصا خماسياته في مبارياته الأخيرة في المسابقة حيث سحق سبارتاك موسكو الروسي 5-1 في بورتو في ذهاب ربع النهائي و5-2 في موسكو إيابا.
XS
SM
MD
LG