Accessibility links

موفاز ينتقد موقف الحكومة الاسرائيلية من اتفاق المصالحة الفلسطينية


انتقد شاؤول موفاز أحد مسؤولي حزب كاديما، يمين وسط حزب المعارضة الرئيسي في اسرائيل ،الجمعة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لادانته اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين.

وقال وزير الدفاع السابق في مقابلة نشرتها صحيفة يديعوت احرونوت "للأسف الشديد،المواقف التي اتخذها قادة الدولة حول الاتفاق كانت سلبية".

واضاف موفاز الذي يشغل منصب رئيس لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في الكنيست الاسرائيلي ساخرا "قال نتانياهو إن الاتفاق يوقف قطار السلام. ولكن عن أي قطار وأي سلام يتحدث؟" في اشارة إلى انهيار محادثات السلام قبل سبعة اشهر.

وانتقد موفاز رئيس الحكومة "لرد فعله المتسرع ، دون امعان التفكير وتحت تاثير الذعر" لا يزال يتعين اثبات جدواه.

وأضاف موفاز "أضعنا سنتين والوقت ليس في صالحنا. نحن لا نستطيع الانتظار اكثر من ذلك والجلوس بانتظار شريك فلسطيني مريح".

واقترح موفاز على اسرائيل المبادرة إلى الاعتراف بدولة فلسطينية قبل الامم المتحدة. وكان نتانياهو قد أكد الاربعاء في لندن أن الاتفاق الذي توصلت اليه فتح وحماس في القاهرة يشكل "ضربة قوية للسلام وانتصارا كبيرا للارهاب". بينما رفض الخميس "املاءات الامم المتحدة" حول الاعتراف بدولة فلسطينية.

وكانت حركتا فتح وحماس قد أبرمتا اتفاق المصالحة في 27 من ابريل/نيسان ووقعته الثلاثاء كافة الفصائل الفلسطينية وهو ينص على تشكيل حكومة مستقلين تكلف التحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية خلال عام واحد.
XS
SM
MD
LG