Accessibility links

في السليمانية ... محكمة إفتراضية لطلاب كليات القانون



نظم المعهد الدولي لقانون حقوق الإنسان التابع لجامعة ديبول مسابقة المحكمة الافتراضية لطلاب كليات القانون في الجامعات العراقية على مدار يومين في محافظة السليمانية.

وأوضح قاضي محكمة جنيات دهوك عضو اللجنة التحكيمية للمسابقة عبد الرحمن سليمان زيباري أن الدورة تفتح آفاقا أوسع أمام الطلاب المشاركين، وتعطيهم فرصة التعرف على الخبرات في مختلف مجالات القضاء.

من جانبها، قالت طالبة القانون في جامعة بغداد إيناس عادل شاكر حمادي إن المشاركين شهدوا من خلال تجربة المحكمة الافتراضية الواقع العملي للمحاكم، ودعت إلى تنفيذ دورات مماثلة لما لها من أهمة في تنمية قدرات طلاب كليات القانون في العراق.

بدورها، أوضحت مديرة برنامج التعليم القانوني في المعهد الدولي لقانون حقوق الإنسان الدكتورة هيماني بهاردويج أن الهدف هو تنمية قدرات طلاب كليات القانون ومساعدتهم في تطوير المناهج الدراسية وتنمية علاقاتهم مع القضاة وتعليمهم الخطوات العملية في هذه المحاكم الافتراضية.

جدير بالذكر، أن المعهد الدولي لقانون حقوق الإنسان التابع لجامعة ديبول في ولاية شيكاغو الأميركية له مكتب في محافظة السليمانية وأقام الكثير من النشاطات والفعاليات القانونية الخاصة بتوضيح قوانين حقوق الإنسان الدولية في جميع المحافظات العراقية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG