Accessibility links

logo-print

خالد مشعل ينتقد قتل بن لادن خارج إطار القانون


أعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الجمعة أن حركة حماس رغم اختلاف نهجها مع نهج القاعدة وعملياتها ضد المدنيين الأبرياء، فإنها ترفض قيام الولايات المتحدة بالقتل خارج القانون كما حدث مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن. على حد قوله.

وقال مشعل في تصريح مكتوب لوكالة الصحافة الفرنسية "بالرغم من اختلافنا مع نهج القاعدة، وخاصة العمليات الموجهة ضد المدنيين الأبرياء، فإننا نرفض قيام الولايات المتحدة أو أي طرف آخر بالقتل خارج القانون".

وأضاف مشعل "إننا نرفض استباحة الدم العربي والمسلم وانتهاك الكرامة الإنسانية كما حصل في قتل أسامة بن لادن وإلقاء جثمانه في البحر".

ويشير مشعل في تصريحه إلى قيام فرقة كوماندوس أميركية الأحد الماضي بقتل زعيم القاعدة في باكستان، وقيام سفينة أميركية برمي جثمانه في البحر.

تظاهرة مناصرة لبن لادن أمام السفارة الأميركية في لندن

من جانب آخر، تجمع أكثر من 100 شخص من أنصار أسامة بن لادن الجمعة أمام السفارة الأميركية في لندن للاحتجاج على مقتل زعيم تنظيم القاعدة الأحد الماضي بيد فريق كوماندوس أميركي، كما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتدخلت الشرطة للفصل بين المتظاهرين ومجموعة ناشطين من الرابطة الانكليزية للدفاع وهي حركة يمينية متطرفة نظمت تظاهرة مضادة مؤيدة للولايات المتحدة.

ورفع المتظاهرون أنصار بن لادن لافتات كتب عليها "الولايات المتحدة هي الدولة الإرهابية الحقيقية". وأكدوا أن أعمالا ثأرية لمقتل بن لادن مضمونة.

ونظم هذا التجمع أنجم تشاودري الداعية المتطرف عضو حركة "مسلمون ضد الصليبيين" والذي اشتهر خصوصا عندما أحرق زهورا ترمز إلى المقاتلين القدامى أثناء تجمع العام الماضي في العاصمة البريطانية.

من جهة أخرى، كتب على لافتات المتظاهرين من اليمين المتطرف الذين تبادلوا السباب مع أنصار بن لادن "بن لادن يحترق في الجحيم".

XS
SM
MD
LG