Accessibility links

الاتحاد الأوروبي يقرر إيقاف وتغريم البرتغالي مورينيو


تسببت تصريحات مدرب فريق ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو "غير اللائقة" عقب خسارة فريقه أمام غريمه برشلونة صفر-2 الأربعاء قبل الماضي في مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في توقيع عقوبة الإيقاف والغرامة من قبل اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة.
حيث قررت اللجنة ايقاف مورينيو 3 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ مع غرامة مالية بقيمة 50 الف يورو.
وأعلن ريال مدريد مباشرة أنه سيستأنف قرار اللجنة التأديبية.

وادلى مورينيو بتصريحات نارية عقب المباراة مؤكدا أن الحكام ينحازون دائما لمصلحة برشلونة. وقال "لماذا يحصل دائما الأمر ذاته في نصف النهائي (لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع الفرق التي يشرف مورينيو على تدريبها)؟ نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة). لا أعرف ما إذا كان الانحياز لأن الأمر يتعلق باليونيسيف (راعي أقمصة برشلونة)، أو لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الاسباني) داخل الاتحاد الأوروبي. لا أعرف".
ولم يتوقف مورينيو عند هذا الحد، بل أضاف "جوريب غوارديولا مدرب رائع لكنه أحرز دوري أبطال أوروبا عام 2009 لو كنت مكانه لخجلت لفوزي بها بعد فضيحة ستامفورد بريدج (ضد تشلسي). وهذا العام إذا توج بها ستكون فضيحة برنابيو. أتمنى أن يفوز بها في يوم من الأيام بدون فضيحة".
وكانت العقوبة الاجمالية بحق مورينيو 4 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ، لكنه استنفذ مباراة واحدة من خلال غيابه عن مباراة الإياب الثلاثاء الماضي. وبالنسبة للمباراة موقوفة التنفيذ فإن سريان مفعولها يمتد على 3 اعوام.

XS
SM
MD
LG