Accessibility links

logo-print

كلمة أوباما بشأن مقتل بن لادن اجتذبت 56 مليون مشاهد أميركي


أظهرت بيانات المشاهدة ان أكثر من 56 مليون أميركي شاهدوا الكلمة التلفزيونية التي ألقاها الرئيس باراك أوباما بشان مقتل أسامة بن لادن.

ورغم إلقاء الكلمة في ساعة متأخرة من يوم الأحد - قبل منتصف الليل بقليل حسب توقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة - والتنويه المقتضب عنها إلا انها اجتذبت عدد مشاهدين يفوق الذين تابعوا خطابي حالة الاتحاد اللذين ألقاهما أوباما منذ توليه الرئاسة.

وقالت شركة نيلسن لخدمات السوق والمستهلكين في بيان إن نحو 56.6 مليون أميركي تابعوا أوباما وهو يعلن أن القوات الأميركية قتلت زعيم تنظيم القاعدة في باكستان بعد حوالي عشر سنوات من هجمات 11 من سبتمبر/ أيلول عام 2001 في نيويورك وواشنطن.

وهذا العدد يبلغ أكثر من مثلي 25.6 مليون شخص تابعوا خطاب أوباما إلى الأميركيين في مارس/اذار لتبرير العمل العسكري ضد ليبيا.

واجتذب خطاب حالة الاتحاد الأول الذي ألقاه أوباما في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي 48 مليون مشاهد لكن هذا العدد تراجع بنسبة 11 بالمئة ليصل إلى 42.8 مليون هذا العام.

ودفع إعلان أوباما - الذي نقلته على الهواء مباشرة تسع شبكات تلفزيون أميركية - الاف الأميركيين المبتهجين إلى النزول إلى الشوارع أمام البيت الأبيض وفي موقع مركز برجي التجارة العالميين في نيويورك وتايمز سكوير.
XS
SM
MD
LG