Accessibility links

logo-print

مقتل متظاهر بالرصاص في تعز جنوب اليمن


أعلنت مصادر يمنية يوم الاثنين مقتل متظاهر بالرصاص وإصابة عشرات آخرين بجروح خلال محاولة قوات الأمن تفريق اعتصام في تعزجنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن اليمنية شنت هجوما منذ الصباح الباكر يوم الاثنين على المعتصمين في شارع جمال بمدينة تعز جنوب غرب اليمن مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لإخلاء مئات الأشخاص المعتصمين منذ مساء الأحد في الشارع الرئيسي بمدينة تعز.

وقال مصدر من المستشفى الميداني في المنطقة إن القتيل من المعتصمين ويدعى محمد عبد الحق (35 سنة) مشيرا إلى أن "عشرات الأشخاص قد أصيبوا بجروح بينهم خمسة بالرصاص الحي".

وبحسب شهود العيان فقد أدى تدخل قوات الأمن إلى صدامات كانت لا تزال متواصلة بشكل متقطع صباح الاثنين.

وكان شخصان قد قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح بالرصاص أثناء تظاهرة نظمها مدرسون في تعز أمس الأحد.

ونفذ آلاف المدرسين اعتصاما أمام الإدارة المحلية للتربية بتعز للمطالبة برفع الأجور وتأجيل امتحانات نهاية العام بسبب الاضطرابات التي شهدتها العملية التعليمية منذ بداية الانتفاضة الشعبية في اليمن نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، بحسب المنظمين.

ونصب المتظاهرون الذين انضم إليهم مئات المحتجين المعتصمين منذ أسابيع في ساحة الحرية بتعز، خياما في شارع جمال الرئيسي في المدينة حيث أمضوا ليلتهم.

يذكر أن مدينة تعز هي ثاني أكبر المدن اليمنية، وقد تحولت إلى مركز للاحتجاجات على نظام الرئيس علي عبد الله صالح والتي شهدت منذ بدايتها في شهر يناير/كانون الثاني الماضي مقتل ما يزيد على 150 شخصا.

XS
SM
MD
LG