Accessibility links

logo-print

مفوضية الانتخابات تنفي إيفاد عوائل موظفيها إلى الخارج


دعت المفوضية العليا المستقلة الانتخابات النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي التي استجوبت المفوضية، إلى تقديم نسخة من الوثائق التي ترى أنها تدين المفوضية إليها للإجابة على البنود الواردة فيها.

ونفى رئيس المفوضية فرج الحيدري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في مقر المفوضية قيام أعضاء المفوضية بإيفاد عوائلهم إلى الخارج على حساب مفوضية الانتخابات.

وبيّن الحيدري أن أهمية مؤسسة مفوضية الانتخابات، لا تعني أنها ُتستثنى من الاستجواب، مشيرا إلى أن نجاح المفوضية في السنوات السابقة لم يكن بمعزل عن تعاون كل الهيئات في العراق.

من جهته قال رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية كريم التميمي إن الاستجواب لن يكون سببا في تعطيل عمل المفوضية، مشيرا إلى أنها أكملت 90 في المائة من الاستعدادات لانتخابات الأقضية والنواحي وتأهبت لانتخابات مجالس كردستان.

وقال التميمي إنهم لا يرفضون الاستجواب، فيما لو كان هناك خلل في عمل المفوضية ولكن يجب توفر الأدلة والوثائق التي يجب أن يعزز بها الاستجواب، حسب قوله.

من جانبه قال الناطق الرسمي للمفوضية قاسم العبودي إنه لم يثبت أن أيا من موظفي المفوضية أوفد عائلته إلى خارج العراق على حساب المفوضية، مضيفا أن كل إيفاد يجب أن يصدر فيه تقرير من الرقابة المالية وقد أعددنا تقريرا عن كل إيفاد لإرساله إلى البرلمان.

XS
SM
MD
LG