Accessibility links

logo-print

قتلى وجرحى في أحداث أمنية في كركوك



قالت الشرطة في كركوك إن أحد عناصرها قتل إثر تعرضه لإطلاق نار من جانب مسلحين مجهولي الهوية في منطقة رحيم اوه شمالي المدينة في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأحد.

من جهة أخرى لقي عنصر أمني في قوات البيشمركة مصرعه وأصيب آخر في حادث مروري عندما انقبلت السيارة التي كانا يستقلانها في منطقة جيمن شمالي كركوك.

وفي حادث آخر، أصيب مدني يعمل مدرسا بعد انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق استهدفت سيارته في منطقة حي الشعب في ناحية الزاب جنوب غربي المدينة ظهر اليوم.

إلى ذلك، أعلنت شرطة الأقضية والنواحي أنها تمكنت بالتعاون مع قوة من الجيش العراقي من قتل أحد قياديي ما يسمى بدولة العراق الإسلامية يدعى علي عبدالله حازم يحي الجرجري بعد مداهمة منزله في منطقة الحي العسكري في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك أمس الأحد، بعد اشتباكات استمرت زهاء ساعتين، لافتة إلى أنه كان يرتدي حزاما ناسفا، وألقت القبض على ستة أشخاص كانوا داخل المنزل من بينهم زوجتاه ووالدته وشقيقته الذين كانوا يحملون هويات مزورة، حسب قول الشرطة.

وتم ضبط كميات من المواد المتفجرة والأسلحة والأعتدة داخل المنزل إضافة إلى إلقاء القبض على ستة أشخاص آخرين في عملية دهم نفذتها في قرية العزيزية التابعة للقضاء قالت إنهم كانوا على صلة بالقتيل.

وأوضح مصدر أمني أن القتيل هو من أهالي الموصل سكن مؤخرا في الحويجة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG