Accessibility links

logo-print

الصناعات الكهربائية يحرز لقب أول بطولة عراقية لكرة الشاطئ



أحرز فريق الصناعات الكهربائية لقب دوري بغداد لكرة القدم الشاطئية التي تعد الأولى في العراق، بعد تغلبه على فريق الدفاع المدني في المباراة النهائية التي شهدتها ساحة اللعبة القريبة من اتحاد الكرة 2-1 بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

وقال رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية عضو اتحاد الكرة العراقي هادي جواد إن الهدف من وراء إقامة البطولة توسيع قاعدة اللعبة واختيار العناصر المؤهلة للعب مع المنتخب الوطني في الاستحقاقات الرسمية المقبلة.

وأضاف قوله: "أقمنا في البداية بطولة الفرات الأوسط التي شاركت فيها أربع محافظات الأمر الذي شجعنا على إقامة دوري بغداد الذي اشترك فيه 22 فريقا واستمرت منافساته على مدى أربعة أشهر تم خلالها اختيار العناصر المؤهلة للعب في صفوف المنتخب الوطني وتم تعيين مدربين اثنين ولم تكن لنا خبرة في التدريب أو التحكيم وبعد مشاركتنا في تصفيات كأس العالم في العاصمة العمانية مسقط، وحدث تحسن سريع في فهم قانون اللعبة ثم زادت الخبرة أكثر في هذا الدوري بعد تفهم اللاعبين أساسيات كرة القدم الشاطئية".

وأشار أبرز لاعبي الصناعات الكهربائية أحمد عبد الله إلى أن ما تحقق من إنجاز جاء بتعاون اللاعبين والملاك التدريبي وإدارة النادي التي لم تبخل في تقديم كافة أشكال الدعم المالي والمعنوي للفريق.

وكان فريق المصافي أحرز المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على فريق العربي 8-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فيما ذهب لقب الفريق المثالي لفريق المفتشية التابع لوزارة الداخلية.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG