Accessibility links

دول الخليج تدين أحداث العنف الطائفية في مصر


أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني أحداث العنف الطائفية التي شهدتها مصر السبت الماضي بمنطقة إمبابة ووصفها بأنها "مؤلمة ومحزنة لكل أبناء العروبة والإسلام".

وناشد الزيانى في بيان أصدره اليوم الأربعاء "كافة أبناء الشعب المصري المحافظة على وحدتهم الوطنية والتمسك بثوابتهم ونبذ الطائفية التي تسعى القوى المعادية للأمة العربية لتأجيجها في ظل الظروف الحالية لبث الفرقة والفتنة بين أبناء الوطن العربي".

وأشار البيان إلى أن "التعايش والترابط الإسلامي المسيحي في مصر كان على مدى آلاف السنين نموذجا مشرفا ومثاليا لتعايش الأديان والمذاهب ينبغي المحافظة عليه".

وعبّر الزيانى من خلال البيان عن ثقته بقدرة شعب مصر على تجاوز هذه الأحداث المؤلمة وما خلفته من ضحايا وآثار، كما أعرب عن تعازيه للحكومة المصرية وأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الأحداث المؤلمة.

يذكر أن عدد المصابين في أحداث كنيستي مارمينا والعذراء بإمبابة بلغ 240 مصابا و12 قتيلا، وفقا لتصريح مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة الدكتور عبد الحليم البحيري.

كما أعلنت الحكومة المصرية الاثنين إلقاء القبض على المتهمين الرئيسيين في الأحداث بالإضافة إلى آخرين بتهمة التورط في أعمال العنف الطائفية بإمبابة.

XS
SM
MD
LG