Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

مواجهات بين محتجين وقوات يمنية تسفر عن مقتل 6 وإصابة العشرات


قتل في اليمن ستة أشخاص وجرح العشرات في مواجهات بين محتجين مطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح وقوات أمنية، وكانت جموع المتظاهرين قد توجهت إلى مقر رئاسة الحكومة ومبنى الإذاعة اليمنية في صنعاء، في تطور يرى مراقبون فيه دليلا على رغبة المعارضة في البلاد بتصعيد وتيرة الاحتجاجات.


هذا وقد تعرض متظاهرون في ساحة التغيير في مدينة الحديدة لإطلاق نار من مبنى المحافظة في المدينة ما أدى إلى سقوط قتيل ووقوع عشرات الجرحى.
الناشط عبد الحافظ معجب أكد أن المواجهات ما زالت مستمرة وأضاف لـ"راديو سوا" :
"سقط في مدينة الحديدة شهيد وعشرات من الجرحى ومئات من المصابين بالغازات السامة ولا تزال حتى اللحظة تطلق أعيرة نارية على ساحة الاعتصام في المدينة والمستشفى الميداني يستقبل الضحايا من المصابين بالطلقات النارية."

وقال عبد الحافظ معجب إن قوات الأمن باغتت المحتجين بإطلاق النار عليهم وأضاف:
"استخدمت قوات الأمن الأسلحة الرشاشة والكلاشينكوف على ساحة الاعتصام في مدينة الحديدة تحسبا منها من أن يكون هناك زحف على مقار الحكومة وعلى الأخص مبنى المحافظة."

ويقول عبدو الجندي نائب وزير الإعلام اليمني أن تصعيد المعارضة يدل على عزمها تقويض المبادرة الخليجية. وأضاف لـ"راديو سوا": "إن ما يحدث يخرج عن النطاق السلمي والدستوري والقانوني إلى نطاق فوضوي." وأكد الجندي أن قوات الأمن لم تبادر بإطلاق الرصاص.

XS
SM
MD
LG