Accessibility links

logo-print

العثور على مستندات مكتوبة بخط يد بن لادن في مقره بباكستان


ذكر مسؤول أميركي أن الوثائق التي عاد بها فريق القوات الخاصة من مهاجمته مقر إقامة أسامة بن لادن في باكستان تشمل كراساً دون عليه بن لادن يومياته بما فيها مستندات مكتوبة بخط يده، وتحتوي على أفكار تنفيذية.

ويعكف محللو أجهزة الاستخبارات على دراسة تلك اليوميات والأفكار بحثاً عن معلومات عن عمليات محتملة قد يقوم بها تنظيم القاعدة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول الذي لم تكشف عن هويته أن عملاء الاستخبارات يعكفون حاليا على دراستها للحصول على معلومات حول مخططات القاعدة في المستقبل، ولكنه وصفها بأنها مجرد تدوينات عادية، عثر عليها إلى جانب عدد من أجهزة الكمبيوتر، والأقراص المدمجة ومواد أخرى.

في هذا الوقت، بدأ عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA في عرض بعض الصور لجثة بن لادن على بعض المشرعين في الكونغرس.

وفي لقاء مع محطة CNN الإخبارية، أكد السناتور جيمس إنهوف، وهو جمهوري من ولاية أوكلاهوما، أنه رأى 15 صورة فوتوغرافية لجثة بن لادن مقرا بأنها بشعة جدا.

وكان الرئيس أوباما قد أمر بعدم نشر هذه الصور لبشاعتها ولكي لا تؤجج الرأي العام الإسلامي ضد الولايات المتحدة.

على صعيد متصل، أعربت الولايات المتحدة عن خشيتها من تعرضها لعمليات انتقامية بعد تصفية بن لادن.

وقالت وزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو إن أكثر ما تخشاه الولايات المتحدة هو تعرضها لهجوم من قبل أحد مواطنيها انتقاما لمقتل بن لادن، موضحة في حديث مع محطة CBS الإخبارية أن هذا النوع من الهجمات يصعب كشفه.

لكنها أكدت في الوقت نفسه أن الأجهزة الأمنية تتحرك على أساس هذه الفرضية.

XS
SM
MD
LG