Accessibility links

صندوق النقد الدولي يعلن تسلم طلب رسمي من مصر بالحصول على قرض


أعلن صندوق النقد الدولي اليوم الخميس أنه تسلم طلبا من مصر للحصول على قرض مشيرا إلى أن الصندوق يعتزم قريبا إرسال فريق إلى القاهرة لمناقشة قيمة القرض وشروطه.

وقالت مديرة العلاقات الخارجية في صندوق النقد الدولي كارولاين اتكينسن في مؤتمر صحافي إن مصر "طلبت من شركاء على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف بينهم صندوق النقد الدولي، تقديم دعمهم لبرنامج أعدوه بأنفسهم".

وكان وزير المالية المصري سمير رضوان قد أعلن الشهر الماضي أن الحكومة "تتفاوض على قروض تبلغ قيمتها من ثلاثة إلى أربعة مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي وحوالى 2.2 مليار دولار مع البنك الدولي".

يذكر أن صندوق النقد قد أعلن قبل أيام أن مصر ترى أنها ستكون بحاجة إلى تمويل قيمته من عشرة إلى 12 مليار دولار للفترة التي تصل حتى يونيو/حزيران عام 2012 لدعم انتقالها الديموقراطي وانعاش اقتصادها.

وقدر الصندوق الشهر الماضي أن النمو في مصر قد يتراجع بواقع واحد بالمئة في العام الجاري، لكن تقديرات أخرى تتسم بمزيد من التشاؤم، كتلك التي أعدها معهد المال الدولي الذي يضم مجموعة من كبرى المصارف في 70 بلدا رجحت تراجع الناتج المحلي الإجمالي في مصر بنسبة 2.5 بالمئة.

XS
SM
MD
LG