Accessibility links

التيار الصدري يتهم المالكي بخرق الاتفاق الداخلي للتحالف الوطني


قال التيار الصدري في بيان وزعه على الصحفيين في مجلس النواب اليوم إن دعوة رئيس الوزراء لرؤساء الكتل السياسية العراقية لمناقشة إمكانية تمديد بقاء القوات الأميركية بعد نهاية العام، تعتبر خرقا للاتفاق المبرم داخل التحالف الوطني، والذي أيدت الكتلة بناء عليه رئاسة المالكي للحكومة الحالية.

وقال عضو مجلس النواب عن كتلة الاحرار أمير الكناني في تصريح لهيئة التيار إن من شروط الاتفاق الذي حصل بين مكونات الائتلاف الوطني، والذي منح بموجبه المالكي الثقة كرئيس للوزراء لولاية ثانية، هو عدم السماح بالتمديد لبقاء القوات الأميركية في البلاد.

أما النائب عن التحالف الكردستاني عبد المحسن سعدون فقد دافع عن تصريحات أدلى بها رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول بابكر زيباري حول الحاجة إلى تمديد بقاء القوات الأميركية.

وقال سعدون إن التحالف الكردستاني سيصوت لصالح إي قرار يتخذه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي حول الانسحاب الأميركي من العراق.

وكان الفريق زيباري قد قال في تصريحات صحفية إنه لن يكون بمقدور العراق حماية أجوائه وحدوده قبل عام 2020، وإن انسحاب القوات الأميركية من العراق قبل ذلك الموعد سيلحق ضرراً بالعراق.

XS
SM
MD
LG