Accessibility links

logo-print

وزير العدل في الإسكندرية: مبارك سينقل لسجن طره فور تحسن حالته الصحية


أكد وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي أنه سيتم نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى سجن طره فور تحسن حالته الصحية.

وقال المستشار الجندي خلال لقائه مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية والذي حضره محافظ الإسكندرية الدكتور عصام سالم واللواء محمد الزملوط مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية إنه لا عودة لقانون الطوارئ والاعتقالات، فالجميع سئم من النظام السابق البائد وستعمل الدولة على وضع دستور جديد من أساتذة مشهود لهم بالكفاءة، سيصبح نموذجا للدساتير العالمية يحترم فيه كرامة المواطن وحريته.

وأكد الجندي أن الحكومة تسعى لتشكيل نظام برلمانى رئاسى لا ينفرد فيه الرئيس بكل السلطات ويحرم الشعب من الحرية. فالحكومة حريصة على ترسيخ القيم حتى يصبح الشعب آمنا على حياته.

ووجه المستشار الجندي الشكر لرجال القوات المسلحة والمجلس العسكري لدعمهم لثورة 25 يناير/كانون الثاني وإنجازاتها.

وقال إن الحكومة تسهر على تحقيق الأمن لجذب الاستثمار وعودة السائحين وتم طمأنة الدول العربية على حركة الاستثمار والمستثمرين الشرفاء وتقديم الضمانات اللازمة لهم مع العمل على حل مشكلة البطالة والاهتمام بالصحة ، مشيرا إلى الموافقة على مشروع زويل العلمي ودمجه مع مشروع جامعة النيل لإعداد وتخريج كوادر علمية.

سوزان مبارك تنقل الى المستشفى

وضعت سوزان ثابت قرينة الرئيس المصري السابق حسني مبارك السبت تحت المراقبة الطبية في المستشفى الذي نقلت اليه بعد تعرضها الجمعة لوعكة بعد وضعها رهن الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق معها بتهمة الثراء غير المشروع.

وقالت صحيفة الأهرام انه قبل ايداعها المستشفى كان تم التحقيق مع سوزان مبارك في احدى قاعات الانتظار في مستشفى شرم الشيخ غير بعيد من المكان الذي يحتجز فيه زوجها حسني مبارك منذ 13 ابريل/نيسان والذي كان هو الاخر تعرض لازمة قلبية اثناء التحقيق معه.

XS
SM
MD
LG