Accessibility links

logo-print

المالكي يدعو الدول المانحة إلى الاستمرار في تقديم الدعم للعراق


دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الدول المانحة إلى الاستمرار في تقديم الدعم للعراق حتى الانتهاء من عملية البناء والإعمار، وأشار إلى أن موارد قطاع النفط والغاز لا تكفي لإعمار البنية التحتية وأن العراق بحاجة للكثير ليعود إلى مكانته الدولية.

وقال المالكي في ندوة حول رؤية المانحين لأوضاع العراق نظمتها هيئة المستشارين في مكتبه السبت إن الحكومة العراقية بدأت بالفعل في برامج إصلاح في كافة القطاعات، وأشار إلى أن ما جاء في وثيقة أوضاع العراق الموضوعة من قبل الدول المانحة يمكن أن يكون مرجعا في تصميم برامج ومشاريع بالمشاركة مع المجتمع الدولي.

وأشار المالكي إلى أن الحكومة العراقية ملتزمة بإصلاح الاقتصاد في الاعتماد على اقتصاد السوق مع انجاز الإصلاح التشريعي المطلوب في مختلف القطاعات في هذه المرحلة الانتقالية، ونبه إلى أن عملية الانتقال من المركزية الاقتصادية إلى السوق الحرة تحتاج إلى أطر عمل توظف التجارب الدولية وتستعين بخبرة الأمم المتحدة لكي يتسنى إنجازها وفق نهج علمي وانتقال هادئ.

وكانت الدول المانحة للعراق قد قررت متابعة آليات وقرارات الحكومة لتحسين الإقتصاد العراقي لتحقيق اقتصاد مستقل يعتمد على الخصخصة ودعم القطاع العام وإصلاح وتحسين أداء الشركات العامة.

XS
SM
MD
LG