Accessibility links

عبد العزيز بلخادم يشدد على حتمية إعادة النظر في ميثاق الجامعة العربية


شدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر عبد العزيز بلخادم السبت على ضرورة "إعادة النظر" في ميثاق الجامعة العربية.

وقال بلخادم خلال ندوة فكرية نظمها الحزب حول التأثيرات الجيوسياسية الجديدة على الأنظمة العربية "لا بد من إعادة النظر في ميثاق الجامعة العربية وفي آليات عملها وكذلك في التزام الدول بما تقره في اجتماعاتها" حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف رئيس الحكومة السابق ووزير الدولة الحالي ان الجامعة العربية "لم تعد بيتا للعرب لأن الكثير من القادة العرب لا يملكون قرارهم".

وعن الوضع في ليبيا شدد بلخادم على ضرورة "ترك الأمر لليبيين أنفسهم لكي يقرروا ويختاروا بين تثبيت القذافي أو تغييره دون الاستقواء بالأجنبي وتدمير قدرات البلاد".

وأضاف أن وجود ممثليات دبلوماسية في بنغازي يعتبر "تكريسا للتقسيم" وهو "ما لا نريده".

وحذر بلخادم الذي يعتبر أيضا الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية من "توزيع للسلاح باسم الشعب المسلح من جهة وباسم الثوار من جهة أخرى" في إشارة إلى قوات القذافي من جهة والثوار الليبيين من جهة ثانية.

وتقرر عقد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب في 15 مايو/أيار المقبل في القاهرة وتحدد بند وحيد على جدول الأعمال وهو اختيار آمين عام جديد للجامعة العربية، بحسب ما أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية احمد بن حلي.

XS
SM
MD
LG