Accessibility links

logo-print

وزير الصحة يشير إلى تحسن صحة سوزان مبارك


أعلن وزير الصحة المصرية أشرف حاتم أن الحالة الصحية لسوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك تحسنت بعد الأزمة القلبية التي أصيبت بها.

وقال الوزير بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الحالة الصحية لها شهدت تحسنا وأصبحت مستقرة بعد مرور 24 ساعة من وضعها تحت الملاحظة في غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ الدولي، وتحت تصرف الشرطة.

ووضعت سوزان مبارك السبت تحت المراقبة الطبية في المستشفى الذي نقلت إليه بعد تعرضها لوعكة صحية بعيد وضعها رهن الحبس الاحتياطي في إطار التحقيق معها بتهمة الإثراء غير المشروع.

كما أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي حالة الطوارئ وذلك عقب الإعلان عن حبسها وإمكانية نقلها إلى سجن القناطر بالمنطقة الواقعة والمحيطة بالمطار لتأمين خروجها في حال هبوط الطائرة التي تقلها بالمطار أو مطار ألماظة العسكري القريب من مهبط مطار القاهرة.

وصرح مصدر أمني أن الترتيبات الأمنية كافة، قد تم اتخاذها في حال نقل سوزان ثابت إلي سجن القناطر بعد قرار حبسها وذلك أسوة بما حدث مع نجليها جمال وعلاء مبارك عند نقلهما إلي سجن طرة من شرم الشيخ.

وفي حوار مع "راديو سوا"، صرح الرئيس السابق لنادي القضاة المستشار زكريا عبد العزيز بأن الحبس الاحتياطي يكون بهدف إبعاد المتهم عن العبث في الأدلة الجنائية وهو ما رأته النيابة جائزا في حالة زوجة الرئيس المصري السابق.

يشار إلى أن سوزان مبارك تواجه تهمة استغلال النفوذ الرئاسي في تحقيق مبالغ والتعامل على حساب بمكتبة الإسكندرية البالغ 147 مليون دولار سحبا وإيداعا لحسابها الشخصي.

XS
SM
MD
LG