Accessibility links

logo-print

القضاء الأميركي يوجه اتهامات بالإعتداء الجنسي ضد مدير صندوق النقد الدولي


وجه القضاء الأميركي رسميا اليوم الأحد تهمة "الاعتداء الجنسي ومحاولة الاغتصاب" إلى المدير العام لصندوق النقد الدولي الفرنسي دومينيك ستروس-كان، وذلك بعد ساعات من توقيفه في مطار نيويورك، كما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال متحدث باسم الشرطة للصحافيين إن الاتهامات تم توجيهها رسميا إلى ستروس-كان بعد أن كان قد تم توقيفه يوم السبت قبل دقائق من مغادرته للولايات المتحدة.

وكان محققون من شرطة نيويورك قد أنزلوا مدير عام صندوق النقد الدولي من طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية كانت تستعد للإقلاع إلى باريس واقتادوه إلى مفوضية الشرطة حيث تم احتجازه على ذمة التحقيق.

وبحسب مصادر في الشرطة فإن ستروس-كان غادر على عجل فندق سوفيتيل في نيويورك حيث كان ينزل، وقد نسي خلفه هاتفه النقال وأغراضا شخصية أخرى.

وروت موظفة نظافة في الفندق للشرطة أن مدير عام صندوق النقد الدولي خرج من الحمام عاريا تماما وحاول الاعتداء عليها جنسيا، حسبما قالت صحيفة نيويورك تايمز.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في هيئة إدارة موانئ نيويورك أن "محققين بالزي المدني قد صعدوا إلى طائرة اير فرانس المتجهة إلى باريس في رحلة تحمل رقم 23 واقتادوا ستروس-كان واعتقلوه على ذمة التحقيق" مشيرين إلى أن "الاعتقال قد جرى قبل عشر دقائق من موعد إقلاع الطائرة".

ويعتبر ستروس-كان أحد أبرز الشخصيات السياسية الفرنسية ومرشحا محتملا للانتخابات التمهيدية للحزب الإشتراكي الفرنسي استعدادا للانتخابات الرئاسية عام 2012، وكان من المقرر له أن يزور برلين اليوم الأحد للقاء المستشارة الألمانية انغيلا ميركل.

XS
SM
MD
LG