Accessibility links

بدء ترميم كنيستي مارمينا والعذراء واستمرار اعتصام وسط القاهرة


بدأت شركة المقاولون العرب عملية ترميم كنيستي مارمينا والعذراء اللتين تضررتا خلال اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في حي إمبابة بمحافظة الجيزة الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تنهي أعمال الترميم خلال 20 يوما. هذا وقد بدأت محافظة الجيزة عمليات تطوير شامل لمنطقة إمبابة لتحسين الخدمات المقدمة لساكنيها‏،‏ حيث يشمل التطوير رصف الطرق وإزالة المخلفات وإصلاح شبكات الإنارة‏.

وقال محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن إنه تم رصد نحو عشرة ملايين ونصف المليون جنيه لتطوير معدات النظافة بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أن رئيس مجلس الوزراء سيوزع أوائل الشهر المقبل عقود مساكن الشباب بالمحافظة، وتشمل تسعا و تسعين عمارة في السادس من أكتوبر.

وتابع أنه بالنسبة لتوزيع الأراضي الزراعية فالتوجه الجديد للمحافظة هو توزيع هذه الأراضي علي الشباب لتوفير فرص عمالة جديدة.

تأتي هذه الدعوة بينما يصر عشرات المسيحيين على الاعتصام أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون وسط القاهرة، رغم دعوات البابا شنودة لهم بفض اعتصامهم.

وقال بعضهم لـ"راديو سوا" إنهم لن ينصرفوا قبل القصاص من الجناة منددين بما وصفوها بضغوط مورست على البابا كي يطالب بإنهاء الاعتصام.

وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 78 شخصا في الاشتباكات التي وقعت بين المسيحيين المعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون ومهاجمين مسلحين بالبنادق والقنابل الحارقة.

وبدأت الاشتباكات مساء السبت واستمرت إلى الساعات الأولى من الصباح، واستخدم المعتصمون الحجارة ضد المهاجمين.

XS
SM
MD
LG